تصوير الأشخاص بأحتراف

أول الصور الجميلة التي تتبادر إلى  ذهن المبتدئ في التصوير الفوتوغرافي لألتقاطها تكون صور العائلة والأصدقاء , ويبحث دائما عن الطريقة المثالية لألتقاط صور احترافية بزوايا واضاءة مناسبة تظهر الأشخاص في الصورة بشكل  لطيف ومتناسق لتبقى ذكرى جميلة لا تنسى .

وفي هذا المقال نعطي فكرة عن الأنماط المختلفة للصور الشخصية والتي تساعد المبتدئ في تطوير موهبتة وشغفه .. وهي كالتالي :

1- الصورة الكلاسيكية
تتألف الصورة الكلاسيكية بشكل عام من تركيب الرأس والكتفين ويمكنها الإشارة إلى عدد من الحالات المختلفة بدأ من صور الرؤوس الإحترافية إلى التقاط السمات الشخصية للهدف ويتم التقاط الصور الكلاسيكية عادة على بعد من الهدف لضمان عدم شعوره بالانزعاج ..
العدسة المناسبة لنوع هذا النمط من التصوير الفوتوغرافي هي التي تكون ببعد بؤري يبلغ 85 مم تقريبا ، مع فتحة عدسة واسعة (f/l.2 إلى f/2.8). حيث تتيح لك عدسة بهذا البُعد البؤري العمل على مسافة مريحة وتوفير منظور موسَّع للهدف. كما تتيح لك فتحة العدسة الواسعة أيضًا العمل في ظروف الإضاءة المنخفضة، في حين يتم فصل الهدف عن الخلفية من خلال توفير عمق سطحي للمجال. يمكن لعدسات التكبير/التصغير القياسية ذات فتحة العدسة الواسعة تحقيق هذا أيضًا.

 2- الصور المفاجئه
 حين تحب أن تأخذ صور لأشخاص على طبيعتهم في الحال ,أنت تحتاج إلى عدسة تتيح لك تصوير اللقطات المُقربة عن بُعد ستكون العدسة المثالية هي عدسة التكبير/التصغير التي تقع ضمن النطاق 70-200 مم (التصوير عن بُعد)، حيث ستقربك هذه العدسة بشكل أكبر، في حين تمنحك القدرة على التقاط الهدف على غرة في بيئته الطبيعية .

  3- صور الموضة
 تختلف العدسات في هذا النمط حسب معرفة ما تريد تصويره ، فأذا أردت التقاط صورة لعارضة أزياء بكامل أناقتها على منصة العرض فأن العدسات ذات البعد البؤري الطويل التي تمنح لك مجال التكبير والتصغير هي خيارك الأمثل مثل عدسة 70-200 مم ، في حين يمكن استخدام عدسات التصوير عن قُرب لالتقاط التفاصيل المعقدة للمجوهرات والملابس.
















4- صور المجموعات 
عندما نريد أن نلتقط صورة لمجموعة من الأشخاص سنحتاج إلى عدسة واسعة تحاول أستيعابهم في الأطار والعدسات في النطاق 16 - 35 مم (الإطار بالكامل) تساعد في ذلك كثيرا لضمان استيعاب كل فرد في الإطار بسهولة , بالنسبة إلى المجموعات الأصغر البعيدة، ستكون عدسة الصورة الشخصية ذات البُعد البؤري الثابت القياسي في النطاق البؤري 30 - 85 مم كافية لاستيعاب كل فرد في الإطار.


 5- الصور الشخصية البيئية
أذا أردنا التقاط المزيد من واقع الهدف عن طريق تصويره في بيئتة يمكن أستخدام عدسة ذات زاوية واسعة لزيادة مجال الرؤيه وأستيعاب المزيد من الأشياء المحيطة بالهدف في الإطار على الرغم من ذلك، يمكن أن تشوه العدسات ذات الزاوية الواسعة العلاقات المادية بين الأشياء، ولكن طالما كنت على دراية بذلك ومدى تأثيره على اللقطة، يمكنك استخدامها لإنشاء الصور التي لا يمكنك التقاطها بأي طريقة أخرى ببساطة نمطيًا .

  أهمية البُعد البؤري ..

يمكنك الوصول إلى الصور الشخصية المذهلة، إما بأستخدام عدسة تكبير/تصغير أو عدسة أساسية داخل نطاق التصوير عن بُعد , سيتيح لك التصوير ببُعد بؤري أطول إنشاء المزيد من مساحة العمل المريحة بالنسبة إليك وإلى الهدف على حد سواء، في حين يستمر ملء الإطار بدقة .



.........................................................................................................

المعلومة بأبسط الكلمات شغف الصورة )


  


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن مثلث التعريض في التصوير الفوتوغرافي ؟!

التكوين في التصوير الفوتوغرافي ( الجزء الأول )

التكوين في التصوير الفوتوغرافي ( الجزء الثاني )