التصوير في يوم الزفاف




يوم الزفاف هو أهم يوم في حياة كل عروس بالعالم .. هو حلم طالما أنتظرته كل فتاة لتكون مستقلة بذاتها وتبني مملكتها الخاصة..تحتاج كل عروس إلى ترتيب كثير من الأمور ترتيباً منظمً ومسبق ليوم الزفاف لتجعل منه يوم لا تنسى ذكرياتة أبداً , ويكون يوم مميز جداً تكتمل معه سعادة العروسين , من ضمن هذه الترتيبات المهمة هو تصوير يوم الزفاف وتوثيق لحظات ذلك اليوم بطريقة تظهر البوم الزفاف كشريط للذكريات يروي تفاصيل ذلك اليوم الجميل لسنوات طويلة وللأجيال القادمة بالأسرة .
في هذا المقال ومن واقع تجربتي الفوتوغرافية في مجال تصوير مناسبات الأفراح .. أقدم (7) نصائح لكل عروس لتجعل من تصوير يوم زفافها تصوير مرتب بطريقة منظمة وتحصل على صور أحترافية ورائعة :
1- حجز موعد التصوير :
لابد أن تتأكد العروس من مميزات المكان أو المصور الذي سوف تحجز لدية للتصوير بيوم زفافها من حيث الأحترافية في التصوير الفوتوغرافي وأن تطلع على مواقعهم في السوشيل ميديا لترى نماذج صورهم وعملهم وردود العملاء الذين قد تعاملوا معهم سابقا ًوالأنتباه لمدى التزامهم بالعمل والوقت وأهتمامهم بالعميل وسرعة تقديم خدمتهم له والأنتباه لهذه الامور أيضاً :

1- عمل عقد موثق وواضح يبين الألتزامات والشروط بين الطرفين وأعطاء عربون مقدم لتأكيد الموعد والحجز ليوم الزفاف.
2- قراءة العقد جيداً قبل التوقيع عليه لان كل مكان تصوير أو مصور له سياستة الخاصة ونظامة في العمل ولك الحرية الكاملة بقبول أو رفض ما جاء بالعقد والبحث عن البديل .
3- أرسال اللوكيشن الصحيح لمكان المناسبة والأنتباة للمكالمات الواردة من الأستديو أو المصورة  قبل موعد الزفاف فقد تكون هناك ترتيبات جديدة  .
2- ترتيب مكان التصوير في يوم الزفاف :
من أكثر الصعوبات التي يصادفها مصور المناسبات وخاصة ( مصورات مناسبات النساء ) عدم وجود مكان مناسب ومرتب للتصوير, فالأماكن الضيقة والغير مرتبة أو المزدحمة بالأشخاص تسبب توتر كبير للمصور وتجعله يمارس مهمته بصعوبة , بالأضافة أنها تعكس على نفسية المصور وتقلل حريته وقدرته في جلب خيال المصور المبدع فالراحة النفسية بمكان العمل تحث على الأبتكار وخلق زوايا جميلة ومختلفة عن العادة أثناء التصوير والتي من الممكن أن تنتج صور خيالية تحكي عن روعة تلك اللحظات الجميلة والرومنسية بين العروسين .. فيجب على العروس بعد حجز موعد الزفاف أن تجد المكان المناسب لتصويرها من حيث المساحة لتركيب المعدات ومن حيث الخصوصية التي تجعلها أكثر مرونة مع المصورة لألتقاط الصور المناسبة بدون حرج الموجودين في نفس المكان.
3- أحرصي على وقت تصويرك :
أن الوقت المدرج في العقد للتصوير هو وقت مهم جدا أحرصي به أن تكوني مستعدة الأستعداد الكامل لتصوير في هذا الوقت من حيث تجهيزاتك الشخصية من فستان وميك أب وغيره  وترتيب التفاصيل  الصغيرة من الأكسسوارات والأغراض المعده لتصوير ترتيب مناسب يسمح بأختصار الوقت والتقاط أكبر مجموعة من الصور لها بطريقة أحترافية, فتأخير في الوقت والمماطلة يوثر تأثير مباشر على مهمة التصوير ولقطات الصور . 
4- الصورة تعكس مشاعرك :
الشغوف في التصوير الفوتوغرافي يفطن إلى ان الصورة لا توثق الزمان والمكان فقط ولكنها توثق أيضاً مشاعر وأحاسيس تلك اللحظة في اللقطة ولكن هذا لا ينطبق على عامة الناس .. ( عزيزتي العروس ) الصورة حساسة جدا أتجاه مشاعرك فهي تلتقط تعابير ملامحك وضحكتك أو توترك,وعبوسك وغضبك ,تسجل كل ما تراه العدسة فأحرصي على أن تكوني في يوم زفافك أكثر أسترخاء وهدوء وأن لا تجعلي أي أمر أخر يقلق راحتك وأوكلي الأمور الأخرى لأخواتك أو قريباتك أو أي شخص أخر للأهتمام بها غيرك وأستعدي نفسياً وروحياً لألتقاط الصور لتصبح صورك أكثر أناقة وجمال وعفوية تعكس سعادتك ومشاعرك.
5- أصنعي ذكريات صورك بنفسك :
العروس التي نجدها دائماً في المنتديات والأنستقرام وغيره تبحث دائما عن الأفكار الجديدة والجميلة في التقاط الصور والعروس التي تستطيع أن تكون في خيالها في المكان الشاعري للعروس الموجودة  بالصورة هي من تفوز دائماً بأجمل البوم صور في الحياة لأنها خططت لصناعة البومها وأهتمت بأدق التفاصيل فيه و أعطت المصورة المحترفة الأفكار الخاصة بها هيَ لتطبقها .. فعاشت بروحها وكيانها أجمل تفاصيل تلك الصور التي ستبقى معها للأبد وستعيشها كلما فتحت البوم يوم زفافها .. الثقافة والأطلاع الدائم للعروس يجعل منها شريكة للمصورة في توثيق أجمل لحظاتها ويجعلها تقدر مجهود المصورة التي تريد أن تمنحها أجمل الصور بأحتراف وتفهم طبيعة عملها فتكون أكثر مرونة وتقبل للأفكار الجديدة .
6- ترتيب وقت الزفة أمر مهم جدا ً :
وقت الزفة من أهم الأوقات أثناء التصوير فأحرصي عزيزتي العروس أن تكون زفتك منظمة ومرتبة ترتيب مسبق .. وأن توضحي للمصورة الأماكن التي ستقفين بها لألتقاط صورك حتى تتهئ المصورة لترتيب معداتها المناسبة في نفس المكان .. وأحرصي على تنبية المشرفات بالقصر أو مكان المناسبة على ترتيب المكان جيدا وضبط حركة المعازيم به وطريقة توزيع أضاءة المكان المناسبة التي ترغبيها مع التصوير .. حتى تتم مهمة التصوير بطريقة سهلة ومرنة واحترافية بعيداً عن الضوضاء والعشوائية التي تشتت أنتباهك و أنتباه المصورة .
7- أنتي سفيرة ذاتك :
الأخلاق العالية والأسلوب اللبق مع من يقدمون خدماتهم لك بيوم زفافك  شي مهم جدا ,الأسلوب الراقي في التعامل مع الأخرين يجعل كل من حولك يتمنى أسعادك وتقديم أفضل خدمة لديهم لك.. فأنجحي يوم زفافك بطيب أخلاقك واجعلية يوم مميز لك و للكل .

تعلم التصوير الفوتوغرافي بأبسط الكلمات مدونة شغف الصورة 






تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن مثلث التعريض في التصوير الفوتوغرافي ؟!

التكوين في التصوير الفوتوغرافي ( الجزء الأول )

التكوين في التصوير الفوتوغرافي ( الجزء الثاني )