فن تأثيرات Double Exposure في التصوير الفوتوغرافي



التعريض المزدوج هو صورة تم تكوينها من خلال دمج شيئين ، مما ينتج عنه صورة تعريض مزدوج هذه التقنية شائعة حاليًا بين الفنانين والمصممين والمصورين ، لأن فنون التعرض المزدوج تبدو بالفعل مذهلة وفريدة من نوعها.
كانت لقطات التعرض المزدوجة شائعة في كل من مساحة التصوير الفوتوغرافي والتصميم الجرافيكي, إنها تقنية بسيطة نسبيًا تقدم نتائج مذهلة وتعمل على صقل مهاراتك للحصول عليها بشكل صحيح.
في الماضي ، عند العمل مع فيلم ، كان يمكن إنشاء تأثير مكشوف مزدوج من خلال عرض صورة واحدة ، ثم التقاط صورة إضافية وكشفها دون التقدم في الإطار, أدى التعرض المزدوج إلى إنشاء طريقة جديدة لتأطير الصورة وتقاطعها وتكوينها ، مع إضافة لمسة شخصية.
على مر السنين ، تغيرت طريقة إنشاء التعرض المزدوج وأصبحت أسهل في تحقيقها مع برامج التحرير مثل Photoshop و Indesign , يرجى ملاحظة أنك ستحتاج إلى بعض المعرفة الأساسية في Photoshop لتتبعها ، حيث تتطلب التقنية التالية أن تكون على دراية بالطبقات وفتح الملفات في مستند Photoshop الخاص بك.

فيما يلي الخطوات التي اتخذتها لإنتاج صورة التأثير التي تراها:


1- أولاً ، وربما الأكثر أهمية ، سترغب في اختيار صورتين رائعتين للعمل بهما. في معظم الأحيان ستكون هذه صورة وإما منظر طبيعي أو منظر المدينة’ التناقض الصارخ بين نوعي الصور والقوام هو ما يجعل منتجك النهائي بارزًا حقًا ويجعل التأثير أكثر ديناميكية.
هناك شيئان يجب التفكير فيهما أثناء اختيار صورك هما التباين واللون والأشكال. في مثالي ، اخترت صورة بالأبيض والأسود ومشهدًا ملونًا حقًا , يمكنك أيضًا اختيار ألوان متناغمة مثل صورة رائعة مع الكثير من البلوز والمناظر الطبيعية الشتوية التي تحتوي أيضًا على الكثير من البلوز ,على الجانب الآخر ، يمكنك اختيار الألوان الدافئة لصورتك ومقارنتها مع الألوان الرائعة في المناظر الطبيعية الخاصة بك أو حتى دمج الصور ذات التدرجات الرمادية معًا , هذا ما يجعل هذه الأنواع من المشاريع رائعة جدًا ,الحرية والخيارات الإبداعية لا حدود لها.
الأشكال مهمة في كيفية تكامل بعضها البعض في الصورة. على سبيل المثال ، في المثال الخاص بي ، أحببت الطريقة التي يعمل بها تركيب الأشجار في صورة المناظر الطبيعية بشكل جيد جنبًا إلى جنب مع الأنسجة الموجودة في شعر النموذج ويمكنك أيضًا اختيار استخدام أشكال أكثر تباينًا مثل مشهد المدينة ، والتي ستنتج مرة أخرى تأثيرًا مثيرًا مختلفًا تمامًا.

2- بعد ذلك ، ستحتاج إلى تحميل كل من عناصرك في نفس مستند Photoshop ووضع كل صورة على طبقات مختلفة , يجب أن تكون صورتك فوق الطبقة الأفقية كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه , إذا تم ذلك بشكل صحيح ، فإن الشيء الوحيد الذي يجب أن تراه في لوحة المستندات في الوقت الحالي هو صورتك الشخصية.

3- بعد ذلك ، ستحتاج إلى إنشاء قناع طبقة على صورتك الشخصية , إذا لم تكن على دراية بأقنعة الطبقة ، فهي واحدة من أهم الأدوات في Photoshop التي تسمح لك بإنشاء مستندات Photoshop , لإنشاء قناع طبقة ، من لوحة الطبقات ، انقر على الطبقة التي تريد إخفاءها ، وفي هذه الحالة الطبقة الرأسية ، ثم انقر فوق رمز قناع الطبقة في أسفل لوحة الطبقة كما هو موضح أدناه , ستلاحظ أن هذا يضيف طبقة بيضاء جديدة مرتبطة بجانب مصغر الطبقة في لوحة الطبقة هذا هو قناع الطبقة الخاصة بك , حتى الآن لن ترى أي تغييرات على صورتك على الإطلاق.

4- بعد ذلك ، سنقوم برسم أقسام من صورتك للسماح بعرض أقسام الطبقة أدناه. هذا يشبه إلى حد كبير محو أجزاء من الصورة ، لبدء إزالة أجزاء من صورتك ، ستحتاج أولاً إلى تحديد قناع الطبقة من خلال النقر عليه في لوحة الطبقات. عند تحديده ، يجب أن يكون هناك مربع حوله للإشارة إلى أنه نشط.* من المهم للغاية اختيار القناع الخاص بك وليس الصورة نفسها وإلا ستقوم بالطلاء على الصورة نفسها , مع تحديد قناع الطبقة ، اختر أداة فرشاة الرسم من لوحة الأدوات الخاصة بك , ستلاحظ أن مربعات الألوان في لوحة الأدوات تعود إلى اللونين الأبيض والأسود ، حتى إذا كان لديك لون محدد. هذا لأنه يمكنك فقط طلاء القناع بالأسود أو الأبيض. 

5- ابدأ برسم بعض الأسود على صورتك. بدلاً من العرض الأسود ، ستلاحظ أنك ستبدأ في رؤية قطع من عرض المناظر الطبيعية الخاص بك , ما يحدث هو أنه عندما ترسم الأسود على قناع الطبقة الخاص بك فإنه يسمح للصورة أدناه بالظهور ,  لذلك إذا كانت عتامة الفرشاة عند 100٪ ، فستشاهد 100٪ من الطبقة أدناه حيث ترسم. المضي قدما ومحاولة ذلك ,  إذا لم تعجبك النتيجة ، يمكنك اختيار اللون الأبيض وطلاء هذا القسم مرة أخرى , إذا كنت تفعل ذلك بشكل صحيح ، فستلاحظ أيضًا أن قناع الطبقة الخاص بك يبدأ في الحصول على درجات رمادية وأسود.

6- ستلاحظ أن أنجح التعرضات المزدوجة تبدو ممزوجة معًا وليس فقط كصورة أو أخرى لتحقيق ذلك ، ستحتاج إلى ضبط عتامة الفرشاة على انخفاض ,أحب استخدام 15-25٪. يسمح لك ذلك بالطلاء بكميات صغيرة  بحيث يمتزج أكثر مع الملمس في صورتك , ويمكنك اللعب بتأثيرات مختلفة من الفرش ، وإضافة وإزالة  من مناطق مختلفة من الصورة حتى تحقق النتيجة النهائية التي تريدها.


لذا ابدأ ، العب ، جرب تقنيات وصور مختلفة واستمتع فقط بها!

.......
تمت ترجمة المقال من مدونة 

رابط المقال الأصلي مع أمثلة الخطوات 


https://blog.henrys.com/the-art-of-double-exposure-effects-in-photography/



......
بعض أعمالي الشخصية في فن Double Exposure








تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن مثلث التعريض في التصوير الفوتوغرافي ؟!

التكوين في التصوير الفوتوغرافي ( الجزء الأول )

التكوين في التصوير الفوتوغرافي ( الجزء الثاني )