لماذا يجب أن يكون كل مصور معلماً ؟


أغلب المهن تحتاج إلى تعليم أكاديمي أو دراسة متخصصة في نفس المجال مثل الطب أو الهندسة او غيرها لكن ما يميز التصوير الفوتوغرافي بأنك من الممكن أن تكون معلم ذو كفاءة عالية دون الذهاب إلى الجامعة أو أخذ تعليم رسمي في ذلك .. كل ما عليك القيام به هو الحصول على الأنترنت والبدأ في قراءة ومشاهدة الفيديوهات التعليمية المجانية بالإضافة إلى الخبرة التي أكتسبتها في هذا المجال .
تشمل جوانب التعلم التي تؤهلك بأن تصبح معلم مؤهل للتصوير الفوتوغرافي التالي :
1- تلقي تعليم واضح شخصي من خلال البحث الدائم عن المعلومات يثري مخزون التعلم بالعقل ويساعد على القدرة لتعليم .
2- الفضول والسؤال الدائم وإيجاد الإجابات المناسبة 
3- وضع النفس في تحديات دائمة لإختبار قدرة التمكن من الإحتراف في التصوير وهذا يوضح مستواك الشخصي من التعلم .
حتى لو كنت قد تعلمت فقط ما كنت تعتقد هو قليل أنت قادر على مشاركة ما تعرفه بطريقة فريدة معرفتك وخبرتك ستكون موضع تقدير من قبل شخص ما أقل منك في هذا العلم .
مهما كان مستوى التصوير الفوتوغرافي الذي أنت عليه ، ستكون دائما قادر على إيجاد شخص ما  يعرف أقل منك أو شخص ما يفعل الأشياء بشكل مختلف عنك .. التواصل مع الناس الذين يقدرون استعدادك للمشاركة مهم فمن المستحيل عملياً تعليم شخص لا يريد التعلم .
الخروج مع مصور آخر يوفر لك الفرص للتحدث عن الصور التي تلتقطها لأننا جميعاً لدينا نظرة فريدة من نوعها للعالم ، ونحن جميعاً نرى الأشياء بشكل مختلف فمشاركة هذا مع الآخرين يمكن أن يساعد في أن  نصبح أكثر مهارة مع كاميراتنا وعادة ما يكون المصورون الأكثر تقدماً أكثر قدرة على تعليم ذوي الخبرة الأقل.

عادةً أفضل شخصيا ً قبل أن أدير ورشة عمل ، أود أن أرى مجموعة من الصور من الناس الذين سيحضرون لأن هذا يعطيني فكرة جيدة كيف يحبون استخدام كاميراتهم وغالباً ما يزودني بفكرة جيدة عن كيفية تعليمهم أحب طرح الأسئلة وأحب أن يسألني الناس أسئلة وهذا جزء كبير من عملية التعلم وتحديد كيفية استخدام الشخص للكاميرا ، وما يفضلون تصويره ، يساعد على معرفة من أين تبدأ التدريس , لا تنظر فقط إلى أفضل الصور التي إلتقطها الأشخاص أطلب رؤية بعض الصور الحديثة التي صنعوها والتي خيبت أملهم حتى لو كنت لا ترى أي سبب واضح لعدم النجاح ، ناقش الصور فهذا غالبا ما يجلب أفكارا جديدة للحياة ، ويمكنكما أن تتعلما شيئا جديدا.
كل مصور يجب أن يكون مدرساً لأنه كما تعلم التعليم يمكن أن يدفعك للتعلم أكثر أيضا ،فالعطاء يعود إليك مرات عديدة أكثر مما تساهم به .. لا يجب أن تنتظر حتى تصدق أنك مؤهل تماماً ابدأ الآن ببناء علاقات مع المصورين الآخرين الذين هم في نفس المستوى تقريباً كما كنت والعثور على الآخرين الذين هم مبتدئين , ابدأوا بمشاركة تجاربكم معاً وتشجيعهم على مشاركتكم ما يعرفونه عن التصوير الفوتوغرافي بهذه الطريقة ، ستستفيدون جميعا ًمن التعليم، وستنمون معاً في تجربة التصوير الفوتوغرافي .

تعلم التصوير الفوتوغرافي بأبسط الكلمات شغف الصورة 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعرف عن مثلث التعريض في التصوير الفوتوغرافي ؟!

التكوين في التصوير الفوتوغرافي ( الجزء الأول )

التكوين في التصوير الفوتوغرافي ( الجزء الثاني )